مصارفنا الجميلة

في الأسبوع الماضي أضطررت لقضاء معاملتين في مصرفين ليبيين، وكان الفرق كبيراً بين المصرفين في التعامل مع المواطنين من ناحية السرعة وحسن المعاملة، والمصرفين هما (مصرف التجارة والتنمية فرع قرقارش) و (مصرف شمال أفريقيا فرع سوق الجمعة).

BCDLogoNoG

ذهبت صباحاً إلى مصرف التجارة والتنمية فرع قرقارش لإستخراج كشف حساب فقام الموظف المختص بإستخراج وطباعة الكشف بسرعة ونبهني إلى وجود مصاريف إضافية في حال تجاوز الكشف صفحتين، تم قمت بطلب إصدار دفتر صكوك فما كان من الموظفة المختصة الا بملأ النماذج المطلوبة وقمت بالتوقيع عليها ومرور دقائق حتى تحصلت على الدفتر، وبعدها رغبت بسحب مبلغ من المال، قمت بتعبئة الصك وماهي الا دقائق قليلة حتى قمت بالسحب والخروج من المصرف، وكان كل الوقت المستغرق حوالي نصف ساعة أتممت خلالها كل أعمالي بنجاح.

logo

بعدها توجهت إلى مصرف شمال أفريقيا فرع سوق الجمعة (مصرف سوق الجمعة الأهلي سابقاً) حيث كنت قدمت طلباً لإستخراج دفتر صكوك جديد منذ أكثر من شهر! وكنت أذهب كل أسبوع لمراجعة طلبي، والحمدلله فقد أخبروني بعد نصف ساعة من الانتظار ان الدفتر جاهز لكن يجب أن أنتظر الموظف المختص لكي يأتي ويعطيني الدفتر! وحض الموظف وبدأ بالبحث عن كل شخص واعطائه الدفتر، بعد مدة قمت بإستلام دفتري ورغبت بسحب مبلغ من المال، فقمت بتعبئة الصك ولم أجد أي طابور امام الصراف لأتفاجأ بعد ذلك بأن المنظومة واقفة! المهم بعد ساعة ونصف قمت بالمغادرة ولم أتمكن من سحب أي مبلغ.

بعد ذلك أستمع لتقرير أن مصرف شمال أفريقيا مهدد بالإفلاس بالرغم من اجراءات التقشف التي قام بإتخاذه، بينما مصرف التجارة والتنمية أرباحه تتزايد، هل عرفتم السبب؟

This entry was posted in Blog, My Life, Tripoli and tagged , , , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة