Nokia N95 vs N95 8GB

بالرغم من أنني من مستخدمي هواتف شركة نوكيا، حيث أن الهاتف الذي أستخدمه الان هو (N95)، الملئ بالمميزات التي أعتبرها الهدف الذي يطمح إليه أي مستخدم محترف للهاتف النقال، والذي يسعى إلى الإستفادة من كل المميزات والخصائص في الهاتف مثل (Bluetooth, Internet Wifi, MP3 Player, 5MP Camera, USB2.0 Hard Disc Storage) وغيرها الكثير، إلا أنني أصطدمت بمحدودية الذاكرة، حيث أنني أشتريت (1GB) كارت ذاكرة، وقد كانت كافية عندما أشتريتها ولكنني الان أعاني من زيادة وزن الهاتف بما أحمله من أغاني وأفلام ورنات وأستخدامه كفلاش ديسك، بالإضافة إلى أن الكاميرة عالية الوضوح تلتهم المساحة بدون رحمة، مما أجبرني على عدم تحميل الهاتف بملفات جديدة (فيه اللي مكفيه)، فما الحل؟

الحل الأول: هو زيادة الذاكرة بشراء كارت بطاقة تخزين 2 جيجا، أو البحث عن الذاكرة الجديدة 8 جيجا والتي خرجت للنور الشهر المنصرم.

الحل الثاني: أستبداله بالهاتف الجديد N95-8GB.

فبعد خروج الهاتف N95-8GB أنخفضت أسعار الهاتف القديم N95 إلى الثلثين تقريباً في شارع المدار، وأصبح الهاتف الجديد هو المتربع على عرش هواتف النوكيا بما يحمله من المميزات القوية للهاتف السابق ويزيد عليه بالذاكرة الكبيرة (بالنسبة للهواتف النقالة) البالغة 8GB.

لكن هل هذا هو الفرق الوحيد؟ بالطبع لا، فالهاتف الجديد يختلف عن القديم بالمميزات التالية:

  • ذاكرة داخلية ثابتة 8GB (أصلية يعني مركبة من المصنع وهذا يعطيها ميزة السرعة والكفاءة وعدم الخوف من الذاكرات المنخفضة الكفاءة).
  • عدم وجود غطاء منزلق للكاميرا (يعني الكاميرا ديما مفتوحة).
  • عمر أطول للبطارية + حجم أكبر أيضاً (حجم أكبر للهاتف كذلك).
  • شاشة اكبر بأجزاء من البوصة (لكن دقة العرض هيا نفسها).

أعتقد أن أكبر ميزة هي الذاكرة فقط، لكن مش عارف وقاعد حاير، هل نبدل نقالي بالجديد ولا لا؟

This entry was posted in Gadget, Hardware, Life, Mobile. Bookmark the permalink.

3 Responses to Nokia N95 vs N95 8GB

  1. LoveLyH says:

    HaPpY Eid,
    Enjoy The Eid Times with Your Family and Your friends.

    Eat well,and be Happy..

    And Pray For All muslims Around The world.
    Ask Allah to Make All the People Around the World Live
    in Pace.

  2. youma says:

    شن اخبار n93i?
    هل عندك عليه اي فكرة
    مشكلتي انني ابحث عن هاتف يحمل الكثير من المسجات دون توقف ومستعدة ان استغنى عن كل الذاكرة وتبقى فقط محملة بالرسائل فهل استطيع ان استغل كل الميموري لو كانت متلا 4 جيجا فقط للمسجات ؟ ام انه ستقابلني مشكلة كما في جهازي السامسونج وهي انه يكفي عددا معيناً فقط من الراسايل حتى ولو استعنت بميموري 1 جيجا ؟؟؟

  3. Tarek Siala says:

    من خلال إستخدامي لهواتف نوكيا والهواتف التي تبدأ بحرف ان بالذات، فإنني لم أواجه مشكلة إمتلاء الذاكرة بالمسجات أبداً، فيمكنك تعبئة الذاكرة بعد لامحدود من المسجات بدون أي مشكلة، هذا من خلال تجربتي لهواتف ان70 و ان80 وأخيراً ان95
    لم أستخدم الهاتف ان93 لكن أعتقد أنه لاتوجد به أي مشاكل من ناحية محدودية الذاكرة في تخزين المسجات، لكن أحذر من تركيب برنامج التشغيل الأخير بطريقة أوتوماتيكية فمن الممكن أن تتحول لغة الهاتف الى اللغة الأنجليزية فقط وتختفي اللغة العربية وبالتالي تضيع المسجات
    بما أنك من محبي المسجات أنصحك بالقيام بعمل نسخة إحتياطية منهم على الكمبيوتر الخاص بك