قرعة كأس العالم 2014 في البرازيل

قرعة كأس العالم

أجريت الجمعة (6.12.2013) في مدينة سالفادور دي باهيا مراسم قرعة كأس العالم 2014 وبحضور رئيسة الجمهورية البرازيلية ديلما روسيف والتي وزع فيها 32 فريقا مقسمين إلى ثمانية مجموعات وأربعة تصنيفات مختلفة وذلك لخوض لقاءات البطولة التي ستقام بالبرازيل في الصيف القادم.

قرعة كأس العالم

وشهدت القرعة تواجد ممثل العرب الوحيد الجزائر مع كل من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، أما البرازيل البلد المضيف فتواجد في المجموعة الأولى مع كل من كرواتيا والمكسيك والكاميرون. وفي ما يلي الجدول الكامل للمجموعات التي أبرزتها القرعة:

المجموعة A: البرازيل، كرواتيا، المكسيك، الكاميرون

المجموعة B: إسبانيا، هولندا، تشيلي، أستراليا

المجموعة C: كولومبيا، اليونان، ساحل العاج، اليابان

المجموعة D: الأوروجواي، كوستاريكا، إنجلترا، إيطاليا

المجموعة E: سويسرا، الإكوادور، فرنسا، الهندوراس

المجموعة F: الأرجنتين، البوسنة، إيران، نيجيريا

المجموعة G: ألمانيا، البرتغال، غانا، أمريكا

المجموعة H: بلجيكا، الجزائر، روسيا، كوريا الجنوبية

كأس العالم 2014

يذكر أن البطولة ستنطلق في 12 يونيو المقبل في مدينة ساو باولو وتستمر حتى 13 يوليو. وتستضيف 12 مدينة برازيلية لقاءات المونديال، وسيقام نهائي البطولة بمدينة ريو دي جنيرو على ملعبها الشهير الماركانا، ويشار إلى أن “الفيفا” قد رفع قيمة جوائز ومكافئات المونديال بنسبة 37% مقارنة مع مونديال 2010 في جنوب أفريقا لتصل إلى 576 مليون دولار، حيث سيحصل حامل اللقب على 35 مليون والوصيف على 25 مليون دولار.

كاس العالم

أشياء مهمة شهدها حفل قرعة كأس العالم:

الوقوف دقيقة صمت على رحيل نيلسون مانديلا الزعيم الجنوب أفريقي.

رئيسة البرازيل ديلما روسيف صعدت إلى مسرح الحدث وتحدثت قبل قرعة كأس العالم عن أهمية المونديال وسعادة بلادها بالاستضافة، وقالت إن شعبها يتميز بالسعادة والكرم وباتالي هي سعيدة أن ترى العالم يأتي ويعرف البرازيل وتنوع ثقافاته مذكرة بأن البرازيليين هم الشعب الذي هزم الفقر ونهض من تحت الرماد.

الرئيسة البرازيلية تحدت عشاق مارادونا قبل القرعة وقالت “لدينا أفضل لاعب في التاريخ وهو بيليه، ولدينا أفضل مهاجم في تاريخ المونديال وهو رونالدو”.

قام مدرب منتخب اسبانيا فيستني دل بوسكي بإعادة كأس العالم، كإعلان عن فتح التحدي الجديد من أجل اللقب.

رونالدو البرازيلي وهو أحد الحاضرين في قرعة كأس العالم قال “تسجيلي 15 هدفاً في المونديال أسهل بالنسبة لي من العمل في تحضيرات استضافة كأس العالم”.

المصادر

This entry was posted in My Life and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة