معرض السيارات 2013

معرض السيارات طرابلس 2013

بالرغم من إستمرار أزمة نقص البنزين في العاصمة الليبية طرابلس إلا أنني أصريت على زيارة (معرض ليبيا الدولي للسيارات السادس 2013 – Libya Motorshow ) والذي يقام من 10 الى 14 ديسمبر 2013، ولا أعرف لماذا يصر القائمون على إقامة المعارض على تسمية جميع المعارض بالدولية من جهة وإعطائها أرقام تسلسلية يتم تصفيرها والبدأ من جديد كل خمس أو ست سنوات، والمعرض يقام في معرض طرابلس الدولي بساحة العرض المكشوف وصالة الجناح الخلفي للمعرض.

الأمريكي الأصلي

عند دخولك لساحة المعرض ستفاجأ بالسيارات العتيقة من “نادي طرابلس للسيارات العتيقة – Cassic Cars Tripoli Club” حيث تمتلئ الساحة أمامك بمختلف السيارات منذ فترة الخمسينات وحتى السبعينات، وكلها يبدو أنها بحالة جيدة، حيث تجد السيارات الأمريكية الطويلة والعريضة بمحركاتها الشرهة للبنزين متحدية الزمن بمهابة.

الرولز رويس

“الرولز رويس” و “الجاغوار” الفارهتين.

الفالاكس

سيارة “البتلز” الشهيرة هدية هتلر للشعب الألماني

سيارة التشريفات الملكية الليبية

والمفاجئة وجود سيارة التشريفات الملكية الخاصة بضيوف المملكة وهي سيارة كان لها شأن كبير في الستينات.

معرض السيارات

وفي صالة العرض المكشوف كذلك ستجد وكلاء لشركات “Toyota” و “BMW” و “Volkswagen” و “Renault” و “Seat” بالإضافة إلى وكيل سيارات “FAW”! والتي أشاهدها لأول مرة.

هارلي دافيدسون

وفي داخل الصالة المغطاة توجد القليل من الأجنحة الصغيرة والباهتة لبعض موزعي ومسوقي قطع غيار السيارات والدراجات النارية، وبعض الوسائل التعليمية! كما يوجد جناح لهواة الدراجات النارية الكلاسيكية مثل “Harley-Davidson”، وجناح لسوق ليبيا المفتوح.

الفاو

بالنسبة للسؤال المهم وهو الأسعار فلم أهتم بها لأنها الأسعار الأصلية للوكلاء وهي أغلى الأسعار الموجودة في السوق، أضف لذلك أنه لا توجد تخفيضات أو عروض ترويجية بالمعرض بل مجرد الأسعار العادية، كما أن أزمة البنزين ألقت بظلالها على المعرض، فتقريباً حسب ما شاهدت عدد العارضين والمنظمين يفوق عدد الزوار بكثير.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة المعرض.

ملاحظة : تم إلتقاط الصور بهاتفي الاس3

This entry was posted in My Life and tagged , , , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة