GPRS from Al Madar officially

بما أنني من نادي مشجعي ومستخدمي شركة المدار ليس بسبب خدماتها الممتازة ولكن بسبب أن أصدقائي يعرفونني برقمي فيها، فإننا لم أنتقل تماماً لإستخدام ليبيانا والإستفادة من خدمات GPRS و MMS و 3G الغالية فيها، وهو ماجعلني خارج تغطية الإنترنت لمدة طويلة.

في الشهر الفائت أخبرني أصدقائي أن شركة المدار قد فتحت باب الإشتراك الرسمي في خدمات GPRS، وأنهم أرسلو طريقة الإشتراك لجميع المشتركين، لكن الغريب أن رسالة دعوة الإشتراك لم تصلني، فما كان مني إلا أن قمت بإرسال رسالة الى الرقم 8989 تحوي كلمة Gprs، لتفعيل الإشتراك، إلا أنني أستلمت رسالة رد تفيد بعدم القدرة على فتح الإشتراك لرقم هاتفي النقال!!!

قمت بالإتصال برقم خدمة المشتركين في شركة المدار، والتي أخبرتني بأن رقم هاتفي له القدرة على الإشتراك وربما تكون المشكلة منهم، وسيقومون بالبحث عن حل لها مع ضرورة وجود رصيد 10 دينار في رصيدي لكي يتم خصم قيمة الخدمة.

وفي اخر اليوم قمت بإرسال رسالة تفعيل أخرى، وكان الرد أنه تم خصم 10 دينار قيمة تفعيل واشتراك شهري في الخدمة، بعدها ارسلت رسالة الى الرقم 8888 تحوي كلمة All، فتم ارسال الإعدادات الى هاتفي النقال، والتي بمجرد تخزينها يتم تعديل الهاتف ذاتياً.

الخدمة تعتبر مقبولة من ناحية السرعة والتي وجدتها أسرع من خدمة الانترنت على الهاتف الريفي CDMA، وكذلك ميزة أن تكون مرتبطاً بشبكة الإنترنت في اي مكان داخل مدينة طرابلس، طبعاً أنصحك بإستخدام هاتف ذكي (أنا أستخدم N95) حيث يمكنك رؤية بريدك الإلكتروني والدردشة بالبمسنجر ومشاهدة أخر الأخبار وتشغيل خدمة Google Map مع استقبال البيانات من الانترنت في نفس الوقت، طبعاً كل ذلك مقابل رسم اشتراك شهري 10 دينار وبدون حد لمقدار الداونلود.

This entry was posted in Gadget, Hardware, Internet, Libya, Life, Mobile, N95, Software. Bookmark the permalink.

4 Responses to GPRS from Al Madar officially

  1. wael says:

    انا انصحك أخي بأن تستخدم شفرة الجيل الثالث من ليبيانا أسرع بكثير من المدار خاصة بعد تخفيض الاسعار 90% للانترنت وأرسل رسالة لرقم 1515 فيها نوع الجهازN95 مثلا وسوف ترى الفرق

  2. Tarek Siala says:

    شكراً للمعلومة، بالرغم من السرعة العالية للجيل الثالث الا أنها أحياناً تعتبر عيباً، فسعر عشرين درهم للميجا يعني دينار للخمسة ميجا تقريباً، يعني كارت الشحن بعشرة دينارات يخليك تنزل خمسين ميجا فقط

    هل تعتبر معادلة السعر للكمية معقولة بغض النظر عن السرعة؟
    أكيد أنتا مجرب وتقدر تقول رايك

  3. Anonymous says:

    نت ليبيانا مكلف جدا ..
    سرعة إنترنت المدار الفعلية لم تتعدى 5 كيلو بايت بالثانية .. والحديث عن 50 و 150 كيلو بايت بالثانية هو ما تستطيع تقنيتي gprs & EDGE
    من نقله لا ما ماهي عليه سرعة نت المدار حاليا ..
    أتمنى توصل بالمستقبل ولو لـ 15 كيلو بايت بالثانية سيكون ذلك مرضيا جدا جدا بالنسبة للعشرة دينار الشهرية ..

    الدي إس إل يقال أن ما يستطيع المودم نقله هو 128 كيلو بايت بالثانية

    في أفضل الحالات لم يتجاوز دي إس إل شركة LTT
    الـ 23 أو الـ 24 كيلو بايت بالثانية
    نتمنى أن تكون شركاتنا على قدر أكبر من الشفافية والمصداقية ..

  4. Anonymous عادل... says:

    سرعة الدي اس ال في ليبيا هي 256 كيلو بيت في الثانية وهذة تساوي 32 كيلوبايت في الثانية. هناك فرق ما بين البايت والبيت حيث 8 بيت تساوي 1 بايت.
    والدي اس أل لهو سرعتين سرعة ارسال وسرعة استقبال، سرعة الاستقبال هي 256 كيلوبيت وسرعة الارسال هي 128 كيلوبيت في الثانية.
    وعلى اساس خبرتي الطويلة مع الدي اس ال في ليبيا أقصى سرعة استقبال هي 232 كيلوبيت في الثانية أي يعني 29 كيلوبايت في الثانية وهذا تعتمد على نقاوة خط الهاتف وبعدك عن المقسم الهاتف الذي يوجد فية المودم الخاص بك.

    1كيلوبايت / الثانية = 8 كيلوبيت / الثانية