Microsoft SurfacePro2 : نظرة عن قرب

surface pro 2

قمت منذ أيام بتجربة جهاز التابلت Microsoft SurfacePro2 والذي قام أخي بإقتنائه منذ مدة، وهذ ملاحظاتي المختصرة والسريعة علي الجهاز.

الجهاز بصفة عامة

الجهاز يحمل مميزات كمبيوتر محمول قوي يعمل بنظام Windows8.1 Pro لكن في حجم تابلت بقياس 10 بوصة، وهو سريع ويعمل براحة وسلاسة ربما لإعتماده كذلك علي هاردسك SSD، والتحكم باللمس يزيد من سهولة ومتعة التحكم به، كما ان القلم الإلكتروني المرفق معه يزيد من متعة التحكم والاستخدام، وهو ممتاز للرسم علي الشاشة ذات دقة العرض العالية جدا (1920×1080)، وحساس لقوة الضغط، كما انه يسمح لك بالتحكم بسطح الشاشة بدون ان يكون ملامسا لها، ويعتمد النظام علي خدمات مايكروسوفت مثل OneDrive وOutLook لمزامنة الخدمات والملفات سحابياً.

المميزات

الجهاز متين الهيكل، وزنه أثقل من الايباد وجالاكسي تابلت، وتشعر ببعض الحرارة بعد مدة من التشغيل، بطاريته تسمح لك بالعمل حتي نصف  يوم تقريبا في حالة استخدام الشبكة اللاسلكية، واغلب قطعه المرفقة بها مغناطيس حتي تلتصق بالهيكل (مثل القلم والكيبورد والغطاء) وبه كاميرتين وبلوتوث وشبكة لاسلكية، ويعمل بنظام وندوز 8.1 من نوعية 64Bit حقيقية بمعالج من الجيل الرابع  Intel® Core™ i5.

والجهاز ممتاز لمشاهدة الأفلام بالدقة الكاملة (1080 Full HD)، وبصوت فائق الوضوح والنقاء وغني بالتفاصيل بدون أي سماعات خارجية إضافية (على العكس من جهازي DELL Venue 8 Pro الذي يحتوي على سماعة واحدة)، كما انه ممتاز لألعاب الويندوز.

العيوب

سوق برامج الوندوز تابلت لا يزال فقيرا، والكثير من البرامج غير ناضجة واقل من مستواها في الاندرويد والايباد من ناحية المميزات والتصميم العام، وعدم تضجها يحرمك من تصفح خدمات الشبكات الإجتماعية تويتر والفيسبوك والجوجل بلس وانستاجرام وتمبلر بكل مميزاتها، إلا أن تصفحها من الانترنت مباشرة قد يعوض عن ذلك بعض الشيء.

من يتمنى إقتناءه؟

بالنسبة للمبرمجين والرسامين والمصورين ) الذين اعتقد ان الجهاز موجه لهذه الفئة بالذات) فحمل جهاز قادر علي تشغيل النسخة الكاملة من برنامج الفوتوشوب والتعديل والرسم بالقلم الالكتروني، او برنامج الفيجوال ستوديو 2013 بكل مميزاته فهو كنز لا يقدر بثمن خصوصا بشاشة عالية الدقة ورام 4GB أو حتى 8GB وقرص صلب SSD وجهاز قابل للحمل والعمل بشكل دائم.

كلمة أخيرة

الجهاز سيعجب بالتأكيد محبي مايكروسوفت ومستخدمي برامجها وتقنياتها، لكن لن يروق لمستخدمي أجهزة ابل واندرويد بسبب عدم وجود العديد من البرامج السهلة الاستخدام، كما ان واجهة الوندوز تابلت متأخرة عنها في النظم المنافسة.

This entry was posted in Developer, Gadget, Hardware, IT, Microsoft, My Life, Programming. Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة