Movie : Gravity – 2013

gravity

gravity

شاهدت منذ أيام فيلم الخيال العلمي( Gravity ) بطولة كل من Sandra Bullock و George Cloone وهو للمخرج المكسيكى الفونسو كوارون، الفيلم يحكي قصة بعثة فضائية أمريكية مهمتها إصلاح التلسكوب هابل، لكن لسوء الحظ تقوم روسيا بتجربة إطلاق صاروخ نحو أحد أقمارها الصناعية بغرض تدميره، وينتج عن التجربة عاصفة من المخلفات المعدنية التي تدمر كل مايعترض طريقها في المدار ومن بين ذلك المهمة الأمريكية، والنتيجة أن تظل Sandra Bullock وحيدة في الفضاء تبحث عن طريقة للنجاة.

الفيلم جميل يغلب عليه الخيال العلمي الحقيقي ( مع وجود بعض الأخطاء العلمية ) وتحصل على 7 جوائز أوسكار (2014) من ضمنها (أفضل تصوير، أفضل اخراج، أفضل مونتاج، أفضل مؤثرات بصرية) ، ولم يفز بجائزة أفضل فيلم، حيث رأى النقاد أن مشهد حلم Sandra Bullockبصديقها George Cloone بعد مماته وإخبارها بطريقة نجاتها يعتبر خطأ كبير في قصة الفيلم.

ومقارنة مابين هذا الفيلم الخيالي في سنة 2013 بفيلم Apollo 13 (المنتج سنة 1995 عن قصة حقيقية حدثت في سنة 1970) نلاحظ الفرق الشاسع في تقنيات غزو الفضاء مع بقاء القوانين العامة بدون تغيير، فبينما كان توم هانكس ينسق مع مركز هيوستن الفضائي في كل خطوة يقوم بها ويجد أكثر من مشكلة في كل خطوة، نجد أن ساندرا تقوم بكل الخطوات بالإعتماد على نفسها فقط وبكل سهولة!

كذلك كان فريق Apollo 13 الأمريكي وحيداً في الفضاء، إلا أن الأمريكان ليسوا وحدهم في هذا الفيلم، فالروس والصينيين حاضرون أيضاً ( بالرغم من أنه تم تصوير محطاتهم الفضائية وهي خاوية! ) وأعتقد أنه بعد عشر سنوات أخرى سيكون الهنود أيضاً في الفضاء.

من أخطاء الفيلم العلمية أيضاً أن شعر ساندرا ثابت طوال أحداث الفيلم ( مع أنها متواجدة في الفضاء ) وكذلك سرعة تأقلمها مع الجاذبية الأرضية وقدرتها على السباحة والمشي ( مع أن رواد الفضاء في العادة يحتاجون لبعض الوقت بعد عودتهم من الفضاء حتى يتمكنوا من المشي).

الفيلم ممتاز وأنصح بمشاهدته ويفضل مشاهدته بتقنية الــHD وحتى الــ3D لو أمكن.

This entry was posted in Movies, My Life and tagged , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة