برامج تجريبية من مايكروسوفت للتحميل المجاني

image قامت مايكروسوفت بنشر بعض من برامجها الجديدة (التي لم تصدر رسمياً بعد) للتحميل المجاني على الإنترنت، بالطبع فهي نسخ غير كاملة الإصدار ولا زالت في مراحل الــBeta لكن هذا لايمنعك من تحميلها وتجربتها للتعرف عليها، هذا بالنسبة للمستخدم العادي أما بالنسبة للمبرمجين فهي فرصة لمعرفة التقنيات الجديدة المقبلة للسنتين القادمتين من شركة مايكروسوفت (خصوصاً نظام Sharepoint2010 وبيئة البرمجة Visual Studio 2010) وهذه البرامج هي:

  • Microsoft SharePoint Server 2010 Beta: هذا النظام سيصدر رسمياً السنة المقبلة مع تغييرات جذرية ودعم لبيئة الويب2 والأنظمة الإجتماعية وإرسال الرسائل القصيرة SMS وغيرها الكثير، يمكنك تحميل الإصدار التجريبي للإطلاع عليه، لعل أهم ما يميز هذا الإصدار إمكانية تركيبه على Windows Vista SP1 و Windows7.
  • Microsoft Office Professional Plus 2010: الإصدار الجديد من البرنامج المشهور Office، وهو سيصدر رسمياً العام القادم كذلك.
  • Microsoft Visual Studio 2010 Ultimate Beta 2: وهي بيئة التطوير القادمة مع دعم لكل برامج مايكروسوفت الجديدة، وتقنيات برمجية متطورة خصوصاً للغة البرمجة C#4.0.
  • Windows Azure Tools for Ms Visual Studio and SDK: تمكنك هذه الإضافة من برمجة الأنظمة السحابية من داخل الفيجوال ستوديو بكل سهولة.
  • SQL Server 2008 R2 November CTP and Self-Service BI: النسخة التجريبية للإصدار الثاني لنظام قواعد البيانات SQL2008 مع دعم لبيئة الأعمال الذكية BI.
  • Facebook SDK: تسهيل عملية التخاطب مع موقع الــFacebook وبناء برامج إجتماعية مرتبطة معه.

ملاحظة: بعض البرامج قد يكون حجمها كبيراً لذا أنصح مستخدمي (ليبيانانت) في ليبيا بعدم تحميلها وذلك خوفاً من إستنفاذهم للحصة الشهرية المقررة لهم وهي 1GB شهرياً.

This entry was posted in C#, Developer, Internet, IT, Mocrosoft, Software, Windows Mobile and tagged , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة