تصفح الانترنت بالإيباد عبر هاتف HTC Touch HD

 

يعتبر جهاز iPad من أشهر أجهزة المولتيميديا حالياً، ويمتاز بسهولة إستخدامه وخفة وزنه وإمكانياته الجميلة، لكن مايعيب الإصدار الخاص بالشبكات اللاسلكية عدم قدرته على الدخول إلى الإنترنت في حال عدم وجود شبكة لاسلكية تحتوي على الانترنت (WiFi) على العكس من ذلك يستطيع الجهاز الذي يحتوي على 3G أن يستفيد من الشبكات اللاسلكية وشبكات الجيل الثالث للهاتف المحمول (لم أتأكد بعد من قدرته على التعامل مع شبكة ليبيانا بما أنه يستخدم النظام الأحدث للبطاقات الهاتفية Micro SIM والتي لم يتم إعتمادها في شركاتنا بعد)، بالطبع شركة المدار خارج المنافسة لدعمها للجيل الثاني فقط GPRS وعدم دعمها للجيل الثالث 3G، ولكن ماذا لو لم يكن لديك شبكة لاسلكية وأردت الدخول على الإنترنت بجهاز iPad ؟

 

يوجد حل لهذه المشكلة بشرط إمتلاكك لهاتف نقال يتمتع بإمكانية دخوله على الإنترنت 2G/3G مع إحتوائه على تقنية الإنترنت اللاسلكية WiFi، والفكرة بسيطة كما طبقتها شخصياً، أنا أستخدم الهاتف النقال HTC Touch HD والذي قمت بتطوير نظامه إلى Windows Mobile 6.5 (وهو ليس ممتازاً لكنه يفي بالغرض إلى حد ما)، في هذا النظام ستجد أنهم أضافوا ميزة جديدة تسمى WiFi Router تسمح للهاتف بالعمل كــAccess Point (أي تحويل الهاتف إلى محطة توزيع إنترنت لاسلكية بإستخدام الشبكة الهاتفية)، وإذا لم تجد هذه الميزة في نظامك يمكنك إستخدام برنامج Mobile Wi-Fi Router لأجهزة وندوز موبايل.

بعد تشغيل WiFi Router قم بالذهاب الى Settings في iPad ثم WiFi، حيث ستظهر لك الشبكة الجديدة التي يقوم بتوزيعها هاتفك النقال، وماعليك سوى أن ترتبط بها وتقوم بإدخال الرقم السري الذي ستجده في البرنامج وفي العادة يكون 1234567890، بعدها أستمتع بالأنترنت على الأيباد في أي مكان وبدون دفع تكاليف iPad 3G، وبالنسبة لمستخدمي هاتف iPhone يمكنهم إستخدام هذه الطريقة المعقدة نوعاً ما. وأما مستخدمي نظام Android يمكنهم إستخدام هذا البرنامج.

This entry was posted in Apple, Internet, IT, Libya. Bookmark the permalink.

5 Responses to تصفح الانترنت بالإيباد عبر هاتف HTC Touch HD

  1. bagi says:

    حسنا هنا بدات التعقيدات تظهر ، صعوبة الاتصال بالانترنت في حالة لم املك شبكة لاسلكية قريبة مني ، او يجب علي ان احمل هاتفين في نفس الوقت كشخص قاطن في ليبيا لكي اتمكن من الاتصال عن طريق خدمة الجوال .

    =)

    شكرا اخ طارق ، لكن يبدو ان هذا الجهاز لم ينضج بعد وفي انتظار النسخ القادمة منه

    • Tarek Siala says:

      كما قلت سابقاً هذا الجهاز مشغل مولتيميديا اكثر منه لابتوب او جهاز اتصال
      وعدم النضوج قد تنطبق علينا أكثر من إنطباقها على الجهاز
      فالمنطق يققول انه من الصعب تواجد مكان بالعاصمة لاتوجد به انترنت لاسلكية
      لكن هذا المنطق لينطبق علينا

      بالمناسبة ماهي المناطق بطرابلس التي تتوافر بها انترنت لاسلكية مجانية؟

  2. Pingback: مابعد إستخدام الهاتف النقال كمحطة توزيع انترنت لاسلكية | small DiGiTaL world

  3. bagi says:

    مطار طرابلس الدولي .. كورنثيا .. بعض الفنادق الاخري مثل فندق الفصول الاربعة ( شارع عمر المختار ) .. احدي المقاهي جنب قوس ماركوس بجانب دار الفقيه حسن للفنون . وقرية جنزور السياحية. اغلبها مجاني فيها لكن تحتاج لمخاطبة ادارة المكان لاعطاءك اسم مستخدم ورقم سري مجاني. كل مايتطلبه الامر ان تكون نزيل عند الفندق او زبون عند المقهي وبالنسبة للمطار الامر سهل الشبكة مفتوحة . . لكن سرعة التصفح والتحميل . رحمة الله عليها

    • Tarek Siala says:

      أن أكون نزيلاً في الفندق فهي صعبة ، أما أن أكون في المقهى فهي سهلة وسأحاول ذلك، شكراً لك