تزامن خدمات Windows Live مع أجهزة Apple

sprite_logos_hotmail

قامت مايكروسوف هذا الأسبوع بفتح خدمات Windows Live والتي تحتوي على العديد من المواقع والخدمات مثل Hotmail و Calendar و Contacts للتزامن مع أجهزة الكمبيوتر بصفة عامة والأجهزة المحمولة بصفة خاصة، ولعل أحد الرابحين من هذا التزامن هو أجهزة Apple المنافسة لـ Microsoft، بحيث أصبح بإمكانك مزامنة كل من iPhone و iPod و الإهم الــ iPad مع خدمات Microsoft، كما يمكنك مزامنة الأجهزة المحمواة والهواتف بنفس الطريقة ولتحصل على نفس المميزات.

طريقة تهيئة التزامن سهلة وهي كالتالي:

img_0389 

  1. من خلال الاعدادات يتم الذهاب الى قسم (Mail, Calendars, Contacts)
  2. النقر بعد ذلك على اضافة حساب.
  3. من القائمة يتم اختيار: Microsoft Exchange
  4. يتم ملأ الخانات بعد ذلك بالتالي:
    • E-Mail: بريدك الالكتروني على الهوتميل
    • Domain: اتركه فارغا
    • User: بريدك الالكتروني على الهوتميل
    • ستظهر لك بعد ذلك خانة اضافية اسفل الايميل هي:
    • Server: m.hotmail.com
  5. اضغط بعد ذلك على "التالي" وستظهر نافذة لاختيار عناصر المزامنة الثلاث وهي "Mail, Calendars, Contacts"

ستتم بعد ذلك المزامنة وجلب صندوق بريدك في الهوتميل الى iPhone و iPod Touch و iPad .
بالطبع يجب عليك إلغاء أي إيميل Hotmail قمت بتخزينه من قبل، ويجب إختيار إستمرار تخزين البيانات في جهازك قبل عملية التزامن (فإذا أخترت مسح البيانات سيتم حذف العناوين والمواعيد والرسائل، يجب عليك الحذر في هذه النقطة حتى لاتضيع بياناتك وخصوصاً العناوين في iPhone )، أجهزة Apple تتعامل بإمتياز مع هذه الميزة وستجد أن كل معلوماتك مخزنة في الإنترنت وعند تغييرك لجهاز جديد فإن كل بياناتك ستذهب معك، كما أن الأحداث الجديدة والإيميلات سيتم جلبها لحظة وصولها بنظام Push Notification، وهي ميزة ممتازة أيضاً لكنها ستستهلك المزيد من سعة نقل البيانات.

يمكنك إضافة التزامن للعديد من الهواتف المحمولة الأخرى لكن إحذر أن يتم حذف بياناتك الحالية  (كما حدث مع هاتفي HTC Touch HD)، كما أن هذه الميزة ليست بجديدة فــ Google تستخدمها منذ مدة ليست بالقصيرة على خادمها ولجميع خدماتها.

للمزيد من المعلومات:

This entry was posted in Apple, HTC Touch HD, Internet, iPad, iPhone, iPhone, iPod Touch, Mocrosoft and tagged , , , , . Bookmark the permalink.

التعليقات مغلقة