شركة المدار وخدمات OVI من نوكيا

قرأت منذ مدة هذا الإعلان في موقع صحيفة قورينا تحت عنوان (شركة المدار الجديد تستعد لإطلاق خدمة OVI) وجاء فيه :

قالت مصادر ليبية بشركة “المدار الجديد” بأن الشركة تجري حاليا مباحثات مع شركة “نوكيا” من أجل التعاون في مجالات الاتصالات وإدخال تقنيات جديدة على خدماتها.

وقال مشرف وحدة الخدمات المضافة هشام الصيد بالشركة إن شركة المدار مازالت في طور المباحثات مع “نوكيا” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة “OVI ” تتميز بأن يكون لدى المتصل مستخدم إلكتروني وبريد الكتروني خاص به يستطيع عن طريقه أن يحمل التطبيقات وعديد الخدمات بطريقة “سهلة وميسورة ومميزة”.

وتعد تقنية التراسل بالحزم العامة للراديوGPRS  من التقنيات المبتكرة لنقل البيانات عبر شبكات”جي اس ام” وتستخدم في الوصول إلى المعلومات عبر أجهزة الهواتف المتحركة المتوافقة مع هذه التقنيـة.

 

من يقرأ الخبر من غير مستخدمي هذه الخدمة سيقول أنه إنجاز جبار لشركة المدار، ولكن من أستخدم هذه الخدمة المنتشرة على هواتف نوكيا الحديثة (أستخدمتها على هاتفي السابق N97) سيعرف أنها لا تستحق أن تقوم المدار بتبنيها أصلاً وكيف سيستفيد منها مستخدي المدار إذا كانت الشركة تحدد حصة الإشتراك بخدمة الانترنت GPRS (لعدم وجود خدمات 3G على المدار بعد) بعشرة دنانير مقابل فتح الخط (طريقة غريبة وغير ذكية) لمدة 45 ساعة أو 30 يوم، هذا من ناحية من ناحية أخرى الخدمة تختص بتحميل المواد الترفيهية والبريد والشبكات الإجتماعية وكلها تستنزف ساعات من التحميل وربط مباشر على الخط! معادلة صعبة، واعتقد انها مجرد حركة دعائية من أشخاص لايعرفون أصلاً ماهي خدمات OVI من نوكيا.

This entry was posted in Al Madar, Internet, IT, Nokia and tagged . Bookmark the permalink.

One Response to شركة المدار وخدمات OVI من نوكيا

  1. تغريد says:

    جزاكم الله خيرا مدونة حلوة اوى ومواضيعها مفيدة جدا اتمنى لكم النجاح والتوفيق الدائم
    صديقتكم الجديدة تغريد